تفجير بيروت: حكاية أمل وألم … ورشة عمل تركّز على المتضررين واحتياجاتهم النفسيّة والاجتماعيّة – About Nabad on Nidaalwatan.com

تفجير بيروت: حكاية أمل وألم … ورشة عمل تركّز على المتضررين واحتياجاتهم النفسيّة والاجتماعيّة – About Nabad on Nidaalwatan.com

عَقَدَ الملتقى الأكاديمي المسيحي للمواطنة في العالم العربي (CAFCAW) ورشة عمل بعنوان” تفجير بيروت: حكاية أمل وألم Beirut Blast: A Story of Hope and Pain، بالتعاونِ مع جمعية A+ Initiatives وبحضور مجموعة من الجمعياتِ والأكاديميين والنشطاء في لبنان.

وتمحور موضوع ورشة العمل التي عُقِدَت بعد مرور 4 أشهر على تفجيرِ بيروت حولَ كيفيّة تَخَطّي هذه الكارثةَ الإنسانيّة من خلال التركيزِ على الإنسانِ واحتياجاته النفسيّة والاجتماعيّة، إضافةً إلى التوجيهِ لإختيار الأولويات والتقدم الشخصي في المرحلةِ المُقبِلة من خلالِ العمل الاجتماعي والمبادرات.

وفي بدايةِ الورشةِ التي عُقِدَت في مبنى Beirut Digital District وبعد النشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت لراحة نفس ضحايا الرابع ما آب، رحّب سيريل بدوي منسق “كافكاو ” في لبنان بالحضورِ موضحاً برنامج الورشة وأهدافها الآنيّة والمُستَقبَليّة.

واستعرَضَت د. باميلا شرابيّة فكرة مشروع “نبض 2021” والذي يهدف الى اعادةِ احياءِ الواقع اللبناني من خلالِ الفن، حيث كانت كليّة دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة قد أطلقته قبلَ عدّة أيام.

وقد شاركَ في الورشةِ عشرين شخصية من المختصين والأكاديميين والطلاب الجامعيين الذين تباحثوا بطرقِ الاستجابة لاحتياجاتِ المجتمع اللبناني من خلال الأفكار التي طُرِحَت مع كلّ من المدرّبة تانيا عوض غرّة والكاتبة ندى صالح عنيد والمدرّب فؤاد قدّوم، واستمع الجميع لشهاداتِ أملٍ خَرَجت من وسط الألم على لسانِ أ. ايلي حصروتي – أحد ذوي ضحايا التفجير.

وقد حرص القيّمين على الورشة على إحترامِ كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بجائحة كورونا حفاظًا على سلامةِ الحضور وتطبيقًا للقوانينِ والأنظمة المرعيّة الاجراء.

READ THE ARTICLE HERE.